في رحاب الأدب واللغة

Vol. No. 1, Issue No. 1 - January-March 2021, ISSN: 2582-9254

0
176

في رحاب الأدب واللغة

أ. موضي رحال/الكويت
روائية وشاعرة كويتية

———————————-

نبدأ مع بداية عام ٢٠٢١ بداية جديدة مع انطلاق مجلة (هلال الهند) وهي مجلة عربية إلكترونية تضمن الانتشار الواسع، فصلية دولية محكمة، تضع في اعتبارها تقديم البحوث النظامية المنهجية التي ترتقي باللغة وعلومها، وتكون المعين والسند لباحثي اللغة العربية وعلومها.

وهي خطوة موفقة من القائمين على تأسيس المجلة، ومبادرة إيجابية تنظم العمل البحثي في مجال الأدب العربي واللغة العربية، وتجمع باحثي اللغة العربية تحت مظلتها.

والجامعات في جمهورية الهند دأبت على تناول موضوعات اللغة العربية الأدبية واللغوية بالبحث والدراسة، وكثفت التقارب الثقافي من الأدب العربي، وقدمت بحوثا مختلفة عن الأدب العربي في مختلف العصور الأدبية القديمة والحديثة مما وضع قاعدة عريضة شجعت الباحثين على الاستمرار والتوسع في العمل البحثي الذي يصب في مصلحة الجامعات والباحثين واللغة العربية.

ومما أسعدنا وأثلج صدورنا مشاركة إخواننا القائمين على تأسيس المجلة ووضع أساساتها من خلال توجيههم الدعوة لنا للمشاركة في اللجنة الاستشارية للمجلة، وهي رؤية عميقة من المشرفين حيث  اهتمت وحرصت على إشراك أعضاء تعتبر اللغة العربية لغتهم الأم، وكلنا ثقة أنا ما قدم لنا سيعود بالفائدة لنا قبل أن يعود لهم، والفائدة المرجوة الحقيقية هي للغة العربية.

وكلنا أمل أن يساهم الباحثون معنا في الارتقاء بمستوى ما ينشر بالمجلة، وأن تتسع صدورهم لكل ما نقدمه لهم من نقد ونصح وملاحظات تصل بالمجلة إلى مستواها المنشود المرتقب، وكل الملاحظات المقدمة تستهدف البحث وتصب في مصلحة الباحث وأدواته البحثية، وفي النهاية أكرر شكري للأساتذة والزملاء الكرام على عظيم ثقتهم، وعلى منحي فرصة المشاركة في قراءة البحوث وتقييمها وتدقيقها.

والرجاء من الله وحده أن يكون عملنا خالصا لوجهه الكريم بما فيه من نصرة وإحياء ودعم للغة القران الكريم.

والله الموفق لما يحبه ويرضاه.

 

*********

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here